العودة   .:: نجوم العرب ::. > العام GENERAL FORUMS > الدكتور بتاعنا Health

الدكتور بتاعنا Health قسم خاص بالعنيه بالصحه العامه والنصائح اللازمه للحفاظ علي الصحه والوقايه من الامراض.



رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-24-2008, 06:22 PM   #1
معلومات العضو
نجم شغال
 
الصورة الرمزية mahmoud
 

إحصائية العضو







mahmoud غير متواجد حالياً

 


 

 

Icon40633 البيض ينقص الوزن ويزيد قوة الذاكرة

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
أكدت 9 دراسات قدمت أمام مؤتمر «البيولوجيا التجريبية 2007»، الذي انتظم في واشنطن هذا الاسبوع، على اهمية تناول البيض لصحة جسم الانسان. وأشارت احدى الدراسات الى أهمية البيض في إنقاص الوزن، بينما اشارت دراسة اخرى الى اهمية بعض المركبات فيه التي تفتقدها مواد غذائية اخرى، تفيد في نمو العقل وتقوية الذاكرة.

وأجريت اولى الدراسات التي قدمها فريق برئاسة نيخيل دورندار، الاستاذ المساعد في قسم العدوى والسمنة بجامعة لويزيانا، للدولة، حول تأثير البيض في الوزن، على نساء سمينات تناولن افطارا يتألف من بيضتين يوميا لفترة 5 ايام في الاسبوع، على مدى 8 اسابيع، ضمن خطة لحمية غذائية من طعام قليل الدهون. وأفادت الدراسة ان النساء فقدن نحو 65% اكثر من غيرهن من الوزن، كما قل لديهن محيط الخصر بـ 83% اكثر من غيرهن، وتحسنت لديهن مستويات الطاقة مقارنة بالنساء الأخريات اللواتي تناولن الفطائر الصباحية الحاوية على نفس عدد السعرات الحرارية للبيض. وتؤكد الدراسة نتائج دراسة سابقة أشارت الى ان الإفطار بالبيض يزيد من الشعور بالشبع مقارنة بالمأكولات الاخرى.

وفي دراسة اخرى، أشار باحثون من جامعة أيوا، للدولة، الى اهمية تناول البيض لاحتوائه على مركب الكولين المفيد للعقل والذاكرة. وقالوا ان الحصة المتناولة من قِبل الاطفال والبالغين الاميركيين من الكولين، اقل من الحصة المطلوبة يوميا وهي 550 ملغم في اليوم للرجال، و425 ملغم في اليوم للنساء.

وأظهرت الدراسة ان 10% او أقل من الاميركيين يتناولون حصة الكولين المطلوبة، ويشمل ذلك الامهات الحوامل. وتحتوي بيضتان على نحو 250 ملغم من الكولين، وهو يوجد ايضا بتركيز كبير في لحم البقر والكبد ولب الحبوب.

وأخيرا يتحدى عدد من الباحثين الاعتقاد الشائع بضرورة الحد من تناول البيض بسبب المخاوف من زيادة الكوليسترول في الجسم، إذ أشارت دراسة أجرتها شركة «إكسبوننت» العلمية في واشنطن، الى ان تأثير تناول البيض في القلب ضئيل لا يذكر. وذكر موقع «يوريكا أليرت» العلمي، ان الدراسة عكفت على تقييم المخاطر النسبية لأمراض القلب المرتبطة بتناول البيض مقارنة بتأثير عوامل الخطر الاخرى عليه، ومنها تقدم العمر، الوراثة، الاغذية المتناولة، التدخين، تناول الكحول، ضغط الدم العالي، زيادة الكوليسترول، السمنة، ومرض السكري، واخيرا نمط الحياة الكسول
].





التوقيع

قد أزعم أني أنساكي
وفؤادي بدد ذكراكي
قد أزعم ما قالوا عني
لكني أبداً أهواك
مشكلتي أني أهواك

_________________

 

mahmoud غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-25-2008, 02:41 AM   #2
معلومات العضو
نجم جديد

إحصائية العضو







smaka2006 غير متواجد حالياً

 


 

 

افتراضي

شكراااااااااااااااا

smaka2006 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
الصحه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:54 PM.


Powered by vBulletin Version 3.7.2
Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواضيع المطروحه تعبر عن راي الكاتب ولسنا مسؤولين عنها

Security byi.s.s.w

 



قصص وروايات | اسلاميات | أخبار | غرائب وعجائب | افلام عربيه | مسلسلات عربيه | افلام اجنبيه | فيديو اون لاين | افلام عربي اون لاين | افلام اجنبيه اون لاين | مسلسلات اون لاين | صور فنانين | اغانى عربى | اغاني قديمة | كليبات عربيه | اغاني شعبيه | ريميكسات | اغانى اجنبى | افلام كارتون | تورينتات افلام | اخبار فنيه | جوال | برامج جوال | ثيمات | العاب الجوال | نغمات | الجوال الاسلامي | رسائل جوال | برامج الكمبيوتر | نكت | العاب كمبيوتر